فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء Options

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: عبير الحجاجله آخر تحديث: ٠٥:٤٢ ، ١ أغسطس ٢٠٢٢ ذات صلة فوائد الشوكولاتة

تصنع فقط من الكاكاو الصافي وزبدة الكاكاو. وهي مرة جدًا، وتُستخدم عادة في تحضير الحلويات، حيث يتم إضافة السكر إلى الوصفات.

ومضادات الأكسدة تؤدي دورا كبيرا في حماية الجسم من الجذور الحرة، التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض.

وجدت العديد من الدراسات التجريبية أن الشوكولاتة الداكنة تتمتع أيضًا بتأثير مضاد للالتهابات.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لتناول الكثير من الشوكولاتة الداكنة؟

يمكن أن تؤثر بعض الحالات الطبية وخيارات نمط الحياة وعوامل أخرى على كمية هذا الهرمون في الجسم.

من ناحية أخرى، فإن تناول مربعين فقط من الشوكولاتة الداكنة يومياً من شأنه أن يُخفّض ضغط الدم، وبالتالي يمنع مشاكل القلب. تابعي المزيد: فوائد الدوم للنساء في الوقاية من السكري وأمراض القلب

مهدئان لأنين أعماق المعدة

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يزيد من مستويات الكوليسترول الجيد، ويقلل من الكوليسترول السيء.

الأفوكادو : غناه ببعض الدهون الصحية للقلب تعمل على فقد ترسبات الدهنيات الضارة بالاوردة والشرايين ، كذلك فهو يزيد رغبة الجسم فهو احب غذاء للمخ والقلب والاوعية الدموية بالاعضاء التناسلية.

وبحسب موقع "هيلث لاين الصحي"، فإن الشوكولاتة الداكنة المصنوعة من بذور شجرة الكاكاو، أفضل مصادر مضادات الأكسدة في كوكبنا.

عند اكتشاف الكاكاو لأول مرة من قبل شعوب المايا والآزتك عصروا بذوره وطحنوه ليصبح شراباً فيما بعد، إضافة إلى أنَّ هذه الشعوب لم تكن تشربه دون إضافة، فكانت البهارات الحارة أساسية في الشراب.

تحسِن الشوكولاتة السوداء الدورة الدموية لفروة الرأس، نور الامارات مما يجعل الشعر أكثر كثافة وتغذية وحيوية.

يجب تناولها باعتدال وإدراجها على أنها جزء من النظام الغذائي الصحي الشامل.

Report this wiki page